• بزاف

رسالة من بزاف للأخوة في المبادرة الجماهيرية لوحدة الصف الكوردي في غربي كوردستان




تحية أخوية


بعد مشاورات بين أصدقاء و لجان متابعة حراك بزاف في داخل الوطن وخارجه حول مبادرتكم الجماهيرية ، وبعد اطلاعنا على بيانكم الختامي للمؤتمر الصحفي ،فقد شدنا ما جاء في البند (المرتكز) الرابع وهو عقد المؤتمر الجامع للشعب الكردي في كردستان سورية.


ولدينا اضافة على ما جاء في البند (المرتكز) الرابع للمشاركين في المؤتمر المنشود فيه الا وهو ان يكون ثلثي الحضور من المستقلين والمجتمع المدني من النساء واالشباب والشخصيات الوطنية المستقلة و ثلث من الاحزاب وانصارهم وذلك بسبب فشل الاحزاب في القضايا المصيرية لشعبنا يسبقه تشكيل لجنة تحضيرية بنفس النسب التي اشرنا اليها حول المشاركين بالمؤتمر أي بغالبية مستقلة .


وبعد تقييم بعض النقاط التي اشرتم اليها كمرتكزات لهذه المبادرة نود ان نشير هنا الى مايلي كملاحظات نود الاستفسار حول مضمونها : بالنسبة للمرتكز الثاني نحن نرى ان المبادرة أتت بشكل مختلف كليًا ؛ حيث أتت من جناح عسكري للقيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية التي هي جناح عسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د وليس مبادرة سياسية من تنظيم سياسي.


نؤيد جهودكم الخيرة و كل الجهود التي تدعوا الى عقد مؤتمر وطني كوردي جامع ووطني سوري وفي هذا المجال نحن كمشروع حراك بزاف ندعوكم الى مناقشة المشروع الملحق بملاحظاتنا و الرد عليها اذا أمكن .


تقبلوا احترامنا

لجنة متابعة مشروع بزاف

الاثنين 04.05.2020

٠ تعليق