• بزاف

بلاغ عن اللقاء الافتراضي الثامن عشر




الحضور : كوهر حيدر – محمد خير ملول – ربحان رمضان - حوران حم – د احمد يحيى – د فرزات اوسي – حواس محمود – د احمد رشيد – د حسين جيلو – سربست ساروخان – باري رشيد – عمر موسكي – رامان كنجو – شيروان ملا إبراهيم – حسن الشيخ – صلاح بدرالدين .


جدول المناقشات


١ – استعراض الأوضاع السياسية العامة ، ومهزلة انتخابات نظام الاستبداد ، ومحاولات المحتلين الروس وبعض اطراف النظام الرسمي العربي تجميل وجه النظام وراسه ، وتطبيع العلاقات معه ، كما تم بحث احتمال الانسحاب العسكري الكامل للقوات الامريكية من سوريا ومن ضمنها مناطق في محافظات الحسكة ودير الزور و الرقة ، وانعكاس ذلك على الوضعين السياسي ، والاقتصادي ، وعلى الكرد بشكل أساسي خاصة منهم الأطراف التي تعتمد على الأمريكيين عسكريا وماليا وسياسيا ، كما تمت مناقشة المباحثات التي جرت بين قيادة إقليم كردستان العراق من جهة والوفد الأمريكي من الجهة الأخرى حول الوضع في سوريا وإزاء اتفاق الأطراف الكردية السورية .


وتطرقت النقاشات الى الاخبار الواردة عن حالات الغليان بين موالي أحزاب طرفي الاستقطاب ، واحتمالات حصول انقسامات جديدة امام السياسات الخاطئة لقيادات تلك الأحزاب وأصحاب المصالح الخاصة فيها والتي تلحق الاضرار بقضية الكرد السوريين ، وإزاء مواجهات إسرائيل – حماس رحب المشاركون بوقف اطلاق النار والحفاظ على حياة المدنيين ، والوقوف الى جانب حق تقرير مصير جميع الشعوب واحلال السلام والوئام .


كما توجه المشاركون بالتحية الى بنات وأبناء شعبنا الصامدين ، الباحثين عن سبيل إعادة بناء حركتهم الوطنية ، و،استعادة شرعيتها ، وتوحيدها بالطرق الديموقرواطية ، ومن خلال المؤتمر الكردي السوري الجامع .


٢ – تم تداول بعض الأمور التنظيمية .


٣ – جرى بحث موضوع الاعلام وسبل تعزيز موقع – بزاف - .


٤ – حراك – بزاف – سيتواصل مع كل المناضلين من اجل الحرية والخلاص من نظام الاستبداد من مختلف مكونات الشعب السوري وشركاؤنا بالوطن .


٥ – حراك – بزاف – يهيب بكل مثقففي وناشطي شعبنا الذين يعز عليهم شعبهم ، ويهدفون الى إعادة بناء حركتهم وتعزيزها وتطويرها ان يشاركوا في لقاءاتنا الافتراضية لبحث الحاضر والمستقبل والاستعداد لمواجهة التحديات .

إدارة غرفة بزاف

٢٣ – ٥ - ٢٠٢١


٠ تعليق