• بزاف

بلاغ عن اجتماع – كاسل – المانيا




أيها الكرد السورييون

أيها السورييون

أيها الكردستانيون


بمبادرة من لجنة المتابعة ،لحركة بزاف في المانيا ،تم عقد جلسة حوارية لمشروع توحيد الحركة الكردية .


وقد حضر شخصيات وطنية مستقلة ،ونخب ثقافية ،واكاديمية ومنظمات نسائية وشبابية واحزاب كُردية وكُردستانية واستعرض اعضاء اللجنة التحضيرية ،عن نشاطاتها المستفيضة خلال هذه الفترة،وذلك بعرض وجهات نظرها ،والسبل الممكنة لتوحيد الحركة .مع جميع الاطراف السياسية لفترة ما يقارب الشهر.


وقد تم مناقشة المشروع .وذلك بمداخلات قيمة من السادة الحضور ،بالاضافة الى رسائل وبرقيات التهنئة والتأييد من احزاب كردستانية وشخصيات وطنية .تمت تلاوتها اثناء الاجتماع. قدم الشاب الكردي المبدع اراس مرعيكا مداخلة مستفيضة واقتراحات بناءة لمساهمة الشباب الكردي في نشاطات حركة بزاف .هذا وكانت المداخلة القيمة لموفد الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي) . التي اغنت مضمون الحوارات وتضمنت مجموعة من الاقتراحات والمبادرات المفيدة لعمل ونشاط لجان متابعة بزاف وابدى بعثة البارتي استعدادهم للقيام بدورهم التاريخي في إرساء قواعد البنية الوحدوية للحركة الكردية تلاها مداخلة المناضل القدير صديق شرنخي التي تضمنت معلومات وإشارات إلى التجارب الوحدوية للحركة الكردية . واغنت المنظمة النسائية الكردية محاورات الجلسة بحيث عبرت الناشطة النسائية سُلاف أديب عن استعداد المرأة الكردية للمشاركة الفعالة في نشاطات لجان المتابعة . ثم قدم المحامي موسى موسى دراسة عن حيثيات العمل القانوني والإطار القانوني للنشاط السياسي للمنظمات والأحزاب السياسية في القانون الدولي . تلاها مداخلة الشخصية الثقافية الكردية والسجين السياسي السابق الأستاذ بهزاد دياب .


عبر الدكتور ياسين ديريكي رئيس جمعية الكرد في مدينة كاسل عن ترحابه بعقد الجلسة الحوارية حول تقارب الصف الكردي واستعدادهم لتقديم الخدمات لغاية تحقيق العملية الوحدوية الكردية.

كما أبدت ممثلة جاليات الكرد من الاتحاد السوفيتي السابق المهندسة كوهار باسو عن إعجاب جالياتهم لجهود حركة بزاف في المسار الوحدوي لكرد سوريا .


و شارك في الجلسة كل من ممثلة الطلبة الكرد في المانيا الناشطة حياة سليمان والشخصية الوطنية الدكتور محمد كرجه من كُردستان تركيا كمراقب للجلسة. و ممثل مجلس اليزيديين في السورية الاستاذ سرحان عيسى ومندوب الحزب الديمقراطي الكردستاني ورئيس جمعية الكرد في فولسبورغ السيد س. كركوكي استعدادهم للدعم والمشاركة في مشروع بزاف. كما عبر عضو من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا إستعداد منظمتهم بالمشاركة في الجهود الوحدوية للحركة الكردية في سوريا. تلاها برقيات من منظمة الحزب الديمقراطي الكردستاني – شمال المانيا ورسالة الحزب الديمقراطي الكردستاني – باكور وشدد رئيس ح د ك – باكور السيد سرتاج بوجاق دعمهم لجهود حركة بزاف في مشروعها لتوحيد الحركة الكردية. وكما اغنى الجلسة كُل من الشخصيات الوطنية حاجي براتي، عطى برهك، حسين ابو نوبار وهشيار عمر لالي بمداخلاتهم القيمة.


وسيتم تشكيل لجان المتابعة لعقد المؤتمر. وامام هذا التحدي والوضع الكردي المتردي والمزري .في الوطن والمهجر .نناشد جميع القوى الخيرة ،بتحمل مسؤلياتها التاريخية ،وتوفير السبل للوصول الى عقد المؤتمر الوطني لتوحيد الحركة الكردية في سوريا.


وحاضر في الجلسة كُل من السيدة كوهر حيدر والدكتور ابراهيم خليفة


فريق الاعلام في بزاف

07.07.2018

٠ تعليق