• بزاف

اللّقاء الأربعون في غرفة ( دنكي بزاف )




في اللقاء الأربعين للجان حراك " بزاف " لاعادة بناء الحركة الكردية السورية بغرفة ( دنكي بزاف ) تم بحث ومناقشة القضايا ، والمواضيع التالية :


١ – الوقوف مفصلا على تطورات الازمة الأوكرانية ، وتواصل الغزو الروسي ، وتكاثر ضحايا تلك الحرب الظالمة من المدنيين ، وتجاوز اعداد النازحين والمهاجرين الى اكثر من مليونين ، وإصرار الطغمة الحاكمة في موسكو ورأسها الدكتاتور الارعن – بوتين – على احتلال البلد الامن ، والتحكم بشؤونه الداخلية ، والمضي على فرض الاستسلام على شعب بأكمله ، ضاربا عرض الحائط مبادئ القانون الدولي ، ومنتهكا شرعة حقوق الانسان ، ومهددا السلم والامن العالميين ، والتهديد باستخدام السلاح النووي لفرض شروطه المذلة ليس على الشعب الاوكراني فحسب بل على المجتمع الدولي أيضا .

كما تناول اللقاء آثار ونتائج محتملة للعدوان الروسي على الوضع العام بالشرق الأوسط ، وسوريا بشكل خاص ومن ضمنها الوضع الكردي ، وفي عداد تلك الاحتمالات إمكانية تحريك الملف السوري باتجاه تقليص النفوذ الروسي ، واجبار نظام الأسد على الخضوع لإرادة السورييين ، واسقاط نظامه الاستبدادي ، وتحقيق السلام ، ومايتطلب ذلك من شروط ، وآليات عملية تجسد إرادة غالبية السوريين.


٢ – تم مناقشة الندوة الحوارية التي اقامتها لجان متابعة حراك " بزاف " بمركز بلدية وولفسبوورغ بالمانيا ، وقيمها اللقاء عاليا ، على امل ان يشارك كافة أعضاء لجان المتابعة في الندوات القادمة .


٣ – أحاط اللقاء بالمساعي المبذولة حول خطة حراك " بزاف " الإعلامية وتم تداول بعض جوانبها ، وتكليف عدد من أعضاء اللجان لتحقيقها بالامد القرييب .


٤ – كما تمت مناقشة تعزيز وإعادة تشكيل لجان المتابعة في الداخل والخارج . وتطرقت المناقشات الى العديد من المسائل السورية ، والكردية ، والكردستانية .


إدارة ( دنكي بزاف )

٧ – ٣ – ٢٠٢٢

٠ تعليق