• بزاف

الجلسة الحوارية الخامسة لمشروع بزاف – المانيا




في اجواء كردستانية جامعة وبحضور حشد جماهيري غفير من كافة اجزاء كردستان القادمة مدن مانهايم وشتوتغارت وفرانكفورت وفِي جمعية بيت الكورد “مانهايم “عقدت لجنة المتابعة لمشروع بزاف في المانية لقاءها الحواري الخامس بمناسبة مرور عام على الاستفتاء التاريخي لأقليم كردستان.

تم سرد مفصل للأوضاع التي تمر بها كردستان بأجزائها الأربعة بشكل عام وكردستان سوريا بشكل خاص .


كما تم التعريف بمشروع بزاف كضرورة ملحة لإنقاذ الحركة الكردية في سوريا من واقع التشرذم والانفكاك وانتشار ثقافة التخوين الغريبة عن الجسم الكردي والتي كانت سببها الحركة السياسة الكردية في سوريا نتيجة القصور الفكري والسياسي ، ثم إيجاد الحل وهو اعادة بناء هذه الحركة من جديد وفق اسس ديمقراطية مبنية على الحوار وتقبل الرأي الاخر و الاعتماد بشكل اساسي على الشباب والمثقفين والأكاديميين والمرأة ، كما تم تقديم آراء ومقترحات عديدة للمشروع وتمت مناقشتها وتدوينها من قبل شخصيات أكاديمية وأحزاب وجمعيات ومنظمات كردستانية .



وكانت هناك عدة مداخلات أثنت على المشروع وتعهدت بتقديم كل سبل المساعدة المعنوية للمشروع ومن أهم الكلمات التي تمت قرأتها في هذه المنبر الحواري .


١- كلمة جمعية ملا كوردا في مانهايم الاستاذ سيدخان …….

٢- كلمة حزب ازادي الكردستاني

الاستاذ ابراهيم حامد ……

٣- كلمة الجمعية الكردية الالمانية في شتوتغارت الدكتور عدنان امين


وفِي نهاية الجلسة الحوارية تمت مباركة شعب كردستان بمناسبة مرور عام على الاستفتاء والتصويت لاستقلال كردستان . وتقديم الشكر لجمعيةبيت الكرد قي مانهايم .


قام بإدارة الجلسة الحوارية

الاستاذ محمد علي موسى

الاستاذة كوهر حيدر

الاستاذ تيلمان عبد الحليم

الاستاذ سربست صاروخان


اللجنة الإعلامية لمشروع بزاف المانيا

السبت ٢٩/٩/٢٠١٨

٠ تعليق